الرقص و كأن اللغة لم تعد موجودة: تسييس الأغانى والرقص في مسرحية لين نوتيج "المحطمات"

نوع المستند : Original Article

المؤلف

كلية الآداب والعلوم الإنسانية. جامعة جازان. السعودية

المستخلص

أخذت الدراسة على عاتقها بيان الوظيفة الدرامية للأغاني والرقص في مسرحية المحطمات (2008) للكاتبة الأفروأمريكية لين نوتيج. وقد أتاح لنا التجسيد في الرقص والأغاني والموسيقى آخذة بعضها بأعناق بعض طرقا جديدة ضافية الذيول لمعالجة عواطفنا وتحويل الدراما التي قد تكون حزينة وقاسية وعنيفة إلى قصة أمل للشخصيات النسائية في المسرحية بطريقة تعجز الكلمات عن التعبير بها. ثم كانت النتائج التي خطتها الخاتمة، ومنها: أن الأغاني والرقص ذوعلاقة وثيقة بالتعليق على معاناة النساء في الحرب في الكونغو. وهي فرصة لسبر أغوار الشخصيات بشكل أفضل.

الكلمات الرئيسية


About the Author:

Muhammed Subhi Salama is an assistant professor of English, Jazan University, Saudi Arabia. He is affiliated with Almaraaf Higher Institute for Languages and Translation. He has published extensively on Martin McDonagh, Brian Friel, Conor McPherson, Amiri Baraka, Mahesh Dattani and on American playwrights like Lynn Nottage and others.

Buckner, Jocelyn. "'Sustaining the Complexity' of Lynn Nottage." A Critical Companion to Lynn Nottage. Ed. 5-9. Jocelyn Buckner. New York: Routledge, 2016.
Destruction of the Vagina in Violent Rape: A War Crime in Congo." Reproductive Health Matters 12, no. 23 (2004): 181-182.
Garcia, Carmen. “This is my place, Mama Nadi’s”: Feminine Spaces and Identity in Lynn Nottage´s Ruined. Investigaciones Feministas 2012, vol. 3 129-139
 
Gener, Randy. "Mama Nadi and Her Women." American Theatre 26 no. 3 (2009): 20-32.
Levett, Connie. "Gang Rape Used as a Weapon of War in Congo." Sydney Morning Herald. March 3, 2008.
Muhi, Maysoon. “Unspeakable Suffering”: Women’s Experience of Trauma in Lynn Nottage’s Ruined". Journal of University of Human Development (JUHD). Volume 5 No. 3(2019); DOI: 10.21928/juhd.v5n3y2019.pp91-96
Nottage, Lynn. Ruined. New York: Theatre Communications Group, 2009.
- - -.. (2012). "Why did I go to Africa to collect their stories? Because I had to". Retrieved from https://enoughproject.org/blog/lynn-nottage-why-did-i-go-africa-collect-their-stories-because-i-had.bMarch 22, 2012.
Puechguirbal, Nadine. "Women and War in the Democratic Republic of the Congo." Signs: Journal of Women in Culture and Society 28, no. 4 (2003): 1271-1281.
Whoriskey, Kate. "Introduction." In Ruined, Lynn Nottage, ix-xiii. New York: Theatre Communications Group, 2009.